أعلنت “غوغل” عن إصدار تحديث جديد يُسهّل على المستخدمين تتبع وحذف المعلومات الشخصية من محرك البحث.

أعلنت شركة “غوغل”، الشركة الأميركية المتخصصة في خدمات التكنولوجيا والإنترنت، عن نيتها إضافة ميزات جديدة إلى محرك البحث لتسهيل عملية حذف المعلومات الشخصية للمستخدمين من المحرك.

وأفادت الشركة بأنها ستُطلق خلال الأيام القليلة المقبلة تحديثًا لقسم “النتائج الخاصة بك” في تطبيق “غوغل آب”، حيث سيظهر مربع جديد يُمكّن المستخدم من طلب حذف معلومات معينة من المحرك بسهولة وسرعة.

سيتاح للمستخدم في هذا السياق حذف معلوماته مثل رقم الهاتف وعنوان المنزل والبريد الإلكتروني، وسيُرسَل التطبيق تنبيهات للمستخدم عند ظهور نتائج بحث تحتوي على معلوماته الشخصية.

وأوضح موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في شؤون التكنولوجيا، أن عملية حذف المعلومات الشخصية من محرك البحث “غوغل” لا تعني حذفها من الإنترنت بشكل عام.

وإذا أراد المستخدم حذف معلوماته من موقع معين على الإنترنت، عليه بالدخول مباشرة إلى ذلك الموقع واتخاذ الإجراءات اللازمة، دون الاعتماد على محرك البحث “غوغل”.

وبجانب سهولة حذف المعلومات من المحرك، قامت “غوغل” بتغيير عام في طريقة عرض نتائج البحث، منها تعتيم الصور غير المناسبة تلقائيًا، مثل الصور المؤلمة والمشاهد الصادمة. ومع ذلك، يمكن للمستخدم ضبط الإعدادات لعرض الصور بشكل غير معتم إذا رغب في ذلك.

ويرجى ملاحظة أن خاصية “البحث الآمن” التي تقوم بتصفية النتائج غير الملائمة من عرض نتائج البحث، لا تعمل تلقائيًا، وإنما يتعين على المستخدم تفعيلها يدويًا إذا كان يرغب.

كما يمكن تعطيل ميزة تعتيم الصور بالكامل وفقًا لتفضيلات المستخدم.

By ubnt